"بالإرادة نتحدى السرطان" ...حملة اليوم العالمي للسرطان

"بالإرادة نتحدى السرطان" ...حملة اليوم العالمي للسرطان
04.02.2015

 
بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الذي يصادف 4 شباط من كل عام، أطلقت مؤسسة الحسين للسرطان حملة تحت شعار "بالإرادة نتحدى السرطان". وتهدف هذه الحملة إلى زيادة وعي المجتمع بمرض السرطان، ورفع معنويات المرضى وذويهم خلال فترة العلاج وتحفيز الجميع على اتخاذ بعض القرارات البسيطة التي تمكنهم من وقاية أنفسهم من مرض السرطان واتباع نمط حياة صحي. وقد أطلقت المؤسسة والمركز هذه الحملة تماشياً مع حملة عالمية يقودها الاتحاد العالمي لمكافحة السرطان (UICC) لتوعية عامة الشعب، وفي هذا العام تركز الحملة على الحلول التي في متناولنا للتغلب على مرض السرطان.
 
إضافة إلى ذلك أطلقت المؤسسة في هذه المناسبة فيديو توعوي سألت فيه مجموعة من الناس في مختلف مناطق المملكة عن آرائهم حول مواضيع متعلقة بمرض السرطان بهدف لتوضيع بعض الحقائق والشائعات. وبين الفيديو أنه ما زالت بعض الأفكار الخاطئة موجودة بين الناس عن مرض السرطان، مما يتطلب من المؤسسة الاستمرار في حملات التوعية وتكثيف الجهود لتصحيح الصورة النمطية السائدة عن السرطان.
 
وبهذه المناسبة قالت سمو الأميرة دينا مرعد: "إن رسالة حملة مؤسسة ومركز الحسين للسرطان لهذا العام بغاية الأهمية فهي تتمحور حول مفهوم الإرادة، فبإرادتنا بإمكاننا فعل الكثير لتجنب مخاطر مرض السرطان وتغيير حياتنا بشكل إيجابي يركز على الاهتمام بصحتنا كأولوية في حياتنا، وبإرادتنا يمكننا كفاح هذا المرض بكل عزم وإصرار على هزيمته".